الإدارة التنفيذية للبرامج والتميز المؤسسي
هي الإدارة المشرفة على بناء وتنفيذ جوائز ومبادرات مؤسسة الجائزة
مهام الإدارة:
• التخطيط لتنفيذ الجوائز والمبادرات.
• بناء أهداف الجوائز والمبادرات وفقاً للأهداف المؤسسة الإستراتيجية.
• وضع شروط المشاركة في الجوائز والمبادرات وفق سياسات مؤسسة الجائزة.
• بناء الخارطة الزمنية لمراحل التنفيذ ومتابعة اعتمادها.
• اختيار وتشكيل فرق العمل الداخلية والخارجية لبناء الأطر العلمية للجوائز والمبادرات.
• وضع خطة عمل تنفيذية وقيادة فرق العمل لوضع معايير الجوائز والمبادرات الرئيسية والفرعية وعناصرها وأوزانها.
• اختيار فرق المقيمين بعد إجراء المقابلات العلمية معهم وتحديد الأكفأ.
• الإشراف على مراحل التقييم مكتبياً وميدانياً وفق سياسات مؤسسة الجائزة ووفق أفضل الممارسات العالمية.
• بناء ومراجعة الشروط والمواصفات الخاصة بالجوائز والمبادرات.
• تقويم ودراسة العروض المقدمة لتنفيذ الجوائز والمبادرات فنياً (في حال طرحها لمشغل خارجي).
• الإجابة عن الاستفسارات من الجهات المختلفة داخل المؤسسة أو خارجها ذات العلاقة بالجوائز والمبادرات.
• متابعة سلامة عمل منصة إدارة الجوائز واقتراح ما يلزم لتطويرها وسهولة استخدامها مع جهة الاختصاص.