إدارة التميز المؤسسي

img-3

إدارة التميز المؤسسي

تُعنى بالعمل على رفع مستوى أداء الجهات والأفراد وصولاً للتميز والريادة داخل المؤسسة وخارجها

مهام الإدارة:

  • تطوير الخارطة الاستراتيجية للمؤسسة.
  • تحديد مجالات التميز للمؤسسة والعمل على تحقيقها من خلال تعزيز قيمة التميز ونشر ثقافة الابداع والابتكار داخل وخارج المؤسسة.
  • مشاركة أفضل الممارسات في مجال التميز مع الجهات والأفراد.
  • تحفيز منسوبي المؤسسة على التطوير المهني و الارتقاء بقدراتهم والعمل على الرفع من كفائاتهم ومهاراتهم.
  • العمل على أن تكون بيئة العمل في المؤسسة تدعم التعلم و التطوير.
  • تقييم الأداء وقياس الأثر من خلال جمع البيانات ذات الصلة ودراستها.
  • تحليل وضع المؤسسة ووضع خطط تعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف واستغلال فرص التحسين وتجنب المتهديدات.
  • توفير المؤشرات والبراهين الدالة عى جودة الاداء في البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها المؤسسة.
  • متابعة تحقيق الجودة والتميز في كافة خدمات وأنشطة المؤسسة.