فئات الجائزة
أنظمة الجودة والتحسين المستمر
يتمثل هذا المجال في المفاضلة بين الجهات الحكومية المستهدفة من حيث تبنيها للأنظمة والسياسات المختلفة التي من شأنها أن تضمن للجهة التحسين المستمر في مختلف النواحي وفقا للتعريف التالي :
لتحسين المستمر عقلية تقوم على الإدراك بأن هناك دائما مجال لأداء العمل بصورة أفضل ، و يتمثل في الجهود التي تبذلها الإدارة بصورة مستمرة بهدف زيادة كفاءة المنشأة وفعاليتها من خلال ابتكارات أو تحسينات صغيرة أو كبيرة لمنتجاتها أو خدماتها أو عملياتها.
و يتمثل أيضاً هذا المجال في المفاضلة بين الجهات الحكومية المستهدفة من حيث تبنيها لأنظمة إدارة الجودة والتميز المؤسسي التي من شأنها أن تعزز من ثقة المستفيدين بالجهة.
وتُعرَّف إدارة الجودة بأنها «مجموعة من ثقافات وتطبيقات الجودة الموثَّقة من شأنها أن تعزز السياسات والأهداف والغايات والإجراءات التي تمكن المنشأة من استخدام مواردها البشرية والمادية بكفاءة وفعالية في تحديد عملياتها وضبطها وتطويرها مما يحق لها التميز التشغيلي المستدام الذي يعزز رضا المستفيدين.
وآليات القياس والتقييم كالتالي :
إقرأ المزيد